mardi 28 mars 2017

وزارة التربية: 500 مدرّس سيلتحقون بقطر وفق هذه الشروط …وقريبا لجنة تونسية عمانية لتحديد الطلبات

أكد مصدرمن الادارة العامة للتعاون الدولي بوزارة التربية لـ “شبكة المدار نيوز” اليوم الثلاثاء 28 مارس 2017 ان وزارة التعليم القطرية تعتزم انتداب 500 مدرس من المراحل الدراسية الثلاث الابتدائية والاعدادية والثانوية في التخصصات المختلفة ومن ذوي الخبرة والكفاءة في مجال التدريس.
وقال مصدرنا ان الوزارةالمذكورة  اشترطت  في المترشح لشغل احدى الوظائف ان يكون حاصلا على شهادة “باكالوريوس ” (اجازة) في التخصص المطلوب وبمعدل جيد جدا وان تكون له خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال العمل والا يقل عمره عن 27 سنة والا يزيد عن 50 والا يكون منقطعا عن مزاولة مهنة التدريس خلال الاعوام الثلاث الاخيرة وان يكون حاصلا على تقييم اداء بدرجة جيد جدا كحد ادنى في اخر سنتين .
واضاف ان وزارة التعليم القطرية وضعت الرابط التالي على ذمة المترشحين لتعبئة البيانات المطلوبة : https://tawdheef.edu.gov.qa
من جهة اخرى قال مصدرنا ان لجنة تونسية عمانية مشتركة ستنطلق اشغالها يوم 25 افريل وتمتد حتى 27 من نفس الشهر وسيتم خلالها تقييم التعاون بين البلدين  في كل المجالات بما فيها المجال التربوي وستحدد اللجنة المشتركة حاجيات دولة عمان من المدرّسين التونسيين.
واشار الى سعي وزارة التربية الكبير الى التعاون مع البلدان الافريقية مؤكدا على ابرام اتفاقية تعاون مع بلد افريقي لم يتم تفعيلها بعد .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire